< itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> شركة فايسبوك تطلق انترنات مجانا بطائرات دون طيار! شركة فايسبوك تطلق انترنات مجانا بطائرات دون طيار! - محترفو النت - شروحات برامج مكتوبة و مصورة بالفيدوا -->
محترفو النت - شروحات برامج مكتوبة و مصورة بالفيدوا محترفو النت - شروحات برامج مكتوبة و مصورة بالفيدوا

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شركة فايسبوك تطلق انترنات مجانا بطائرات دون طيار!

بعد أن كانت شركة الفيس بوك قد قامت بالإعلان عن مشروع  Internet.org منذ ما يزيد عن مدة عام تقريبا ، و هو عبارة عن مشروع تهدف شركة الفيس بوك من خلاله إلى توفير الأنترنت بشكل مجاني إلى جميع المستخدمين حول العالم ، يبدو أن شركة الفيس بوك قد بدأت تخطوا في مسار آخر ، حيث قامت الشركة المسؤولة عن موقع التواصل الأجتماعي الأول في العالم بالكشف عن طائرة مميزة جدا بإمكانيات لم تكن أبدا في الحسبان و ذلك في ظل مشروع أطلقت عليه إسم Aquila .Aquila هو إسم لمشروع جديد تسعى شركة الفيس بوك إلى تنفيذه حيث أفادت الفيس بوك أن الهدف من هذا المشروع هو توفير الإتصال بشبكة الأنترنت للأشخاص الذين يقطنون في أماكن نائية لا تصلهم فيها الأنترنت ، حيث أن الفيس بوك سوف تعمل بنفسها على تزويد هؤلاء الأشخاص بالأنترنت عن طريق طائرات تمت صناعتها خصيصا لذلك .
1


طائرة بدون طيار سوف تطفو بشكل آلي فوق سماء المناطق النائية في جميع أنحاء العالم قريبا حيث سوف تقوم بتزويد سكان هذه المناطق بالأنترنت حتى يتمكنوا من الإتصال بالشبكة بسرعة و سهولة ، و قد أوضحت شركة الفيس بوك في تقريرها عن الطائرة أنها تزن حوالي 400 كيلو جرام و قد تمت صناعتها بدقة عالية جدا من أجل أن تحقق المهمة المطلوب ، و الطائرة حسب ما ورد عن الفيس بوك قادرة على التحليق لما يقارب ثلاثة أشهر بشكل دائم و متواصل دون إنقطاع .


1


الطائرة سوف تحلق بشكل دائري بحيث سوف تدور في نفس المكان فوق المنطقة النائية التي تم تحديدها ، و حسب ما أصدرته شركة الفيس بوك فإنه من المقرر إطلاق الطائرة في أواخر هذا العام من أجل إختبارها بشكل رسمي فوق سماء الولايات المتحدة الأمريكية ليتم تعميمها بعد ذلك على جميع المناطق النائية حول العالم .
و حسب ما ورد عن بعض المصادر فإن مشروع Aquila الجديد و الذي بدأت تخطوا فيه شركة الفيس بوك خطوتها الأولى يعتبر بادرة جيدة من الشركة شريطة ألا يتأخر و تلتزم بتنفيذه ، هذا مع العلم أن جوجل لديها أيضا مشروع مماثل يهدف إلى توفير الأنترنت لمختلف المستخدمين حول العالم و ذلك عن طريق توزيع نقاط الواي فاي في جميع الأماكن .








































بقلم : رمزي رحومة

بقلم : رمزي رحومة

يوتيوبر تونسي و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع محترفو نت للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و حواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، و يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب التونسي ذو 20ربيع ' رمزي رحومة' الذي يحيكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا لتتوصل بكل جديد منا .

الى محبي موقع محترفو النت

إذا أعجبكم الموقع لاتنسو الأعجاب بصفحتنا الفايسبوك و الاشتراك في قناتنا على يوتيوب و صفحتنا على استقرام للمزيد من مالعلومات ومتابعة بشكل أفضل